التعريف بتكلوجيا التعليم وايجابيتها وسلبيتها
شأنها شان اى علم اى ليس لها مفهوم محدد حيث كثره الخلافات حول وضع تعريف ثابت لتكنلوجيا التعليم فهو متغير وفق التغيرات الحديثه
ام على التعريف الحديث لتكنلوجيا التعليم فقد تعرض له العديد من المختصين كالتالى
تعريف تشارلزهوبان
حيث وضع مفهوم بشكل منظومه خطيه اى لها بدايه ونهايه وهى كالتالى
عنصر اول وهوه الانسان ثم الاله ثم الاراء والافكار استمرار هذه المنظومه عن طريق التدريس واخيرا الاداره
تعريف الموسوعه الامريكيه
وهوه ذلك العلم الذى يعمل على ادماج المواد والالات ويدقمها بغرض القيام بالتدريس وتعزيزه وهذا العلم فى وقتا الحاضر يقوم على ناظمين الاول هوه الادوات التعلميميه hardware والتانى هوه البرمجيات التعليميه software
الايجابيات والسلبيات
اولا ايجابيات تكنولجيا التعليم
1 - تحسين نوعيه التعليم وزياده فعاليته
2 - استثاره اهتمام التلاميذ واشباع حاجاتهم للتعلم
3 - زياده المشاركه الابجابيه للتلاميذ فى العمليه التربويه
4 - تنميه القدره على التامل والتفكير العلمى الخلاق للوصل لحل المشكلات وترتيب الافكار وتنظينمها وفقا نسق مقبول
5 - تحقيق هذف التربيه اليوم والرامى الى تنميه الاتجاهات الجديده وتعديل السلوك
ثانيا سلبيات تكنولجيا التعليم
1 - يرى البعض ان الاعتماد على تكنلوجيا التعليم سوف تحول كل من المعلم والمتعلم لنوع من الاله وتقتل القدره على الابداع والتخيل
2 - النفقات الماديه الذائده