فى أول المحاضره أعطانا بعض النصائح عن أنفلوانزا الخنازير
ثم تكلم عن المشروع وقال أن الدفعة سوف تقسم إلى مجموعات كل مجموعه 10 طلاب ويكون معهم دكتور يوجههم
بجانب أنه يمكنك عمل مشروع بمفردك أو مع شخص أو عدة أشخاص من المجموعه أو يكون العشر أفراد مجموعه واحده
درجات المشروع 50 درجه وهو ممتد على مدار الترمين وتوضع الدرجات فى التقييم النهائى للمشروع حيث تشكل لجنه ثلاثيه يعرض عليها المشروع ويسأل الطالب أو المجموعه فى المشروع حتى يظهر من عمل بيده ممن إشتلرى مشروع جاهز أوشارك مه زملائه بالمال فقط
ثم بدأ المحاضره
طرق تدريس
هناك أربع مصطلحات
1-التعليم
2- التدريس
3-الدرس
4-التعلم
أولا التعليم
ويطلق عليه أيضا منظومة التعليم
وهو عباره عن:سياسه أو إستراتيجيه عامه تدير التعليم فى الدوله تبدأ من الوزاره ثم تنتقل ألى الأدارات ثم المدن والراكز والقرى ثم إلى المدارس
إذن هى بها عدة عناصر
وهو نظام يسمى
مركزى-لامركزى
1-مركزى
وتعنى الوزير والمدير والخطه التى يوضعوها فى التدريس
2-لا مركزى
تعنى أنه داخل الفصل يدير المدرس الفصل طبقا لإمكانياته وقدراته والطلبه الموجودين أى أن له الحريه فى توظيف وقت الحصه كما يشاء
ثانيا التدريس
هناك خطه تدريسيهتقررها الوزاره،ومنظومة التدريس تضم من العناصر الحقيقيه التى تعمل فى الميدان تبدأمن مدير المدرسه وما يعاونه من وكلاء ومدرسين أوائل ومدرسين ، ونضم ليهم المعاونين الفنيين مثل أمين المعمل
وغير فريق العمل هناك عناصر أخرى مثل الماده التعليميه والبيئه أو المكان ......إلخ
والطالب وهو محور العمليه التعليميه
ثالثا الدرس
وهو نقطة الإنطلاق للعمل
وتكلمنا السنه الماضيه عن منظومة الدرس(المحتوى والأهداف والتقويم ............إلخ)
رابعا التعلم
وهو المنتج النهائى بمعنى أنه
تعليم+تدريس+درس= تعلم
أو هو النتج البشرى أو الخريج
تفاعل العناصر الموجوده داخل كل نقطه من النقاط الثلاثه السابقه (التعليم و التعلم والدرس)
ثم تفاعل النقاط أو العناصر الثلاثه مع بعض يعطينى منتج أو متعلم أوخريج