1-عرض البيانات مجدولة.
2-رسوم بيانية دقيقة ومتعددة الانواع وجذابة كوسيلة للتعبير عن البيانات وتمثيلها بطريقة سهلة.
3-تخزين وتنظيم واسترجاع البيانات بسهولة (قاعدة البيانات).
4-دفتر العمل يمكن ان يجمع بداخله عددا كبيرا من الاوراق المتنوعة كأوراق العمل WORK SHEETS ،وأوراق الرسوم البيانيةCHARTS وأوراق الخاصة بحفظ كود الماكرو PROGAMMING SHEETS وغيرها.
5- امكانية اضافة كل الاشكال الموجودة في شريط أدوات الرسم في ورقة العمل،كما يمكن اضافة الصور والرسوم المتاحه من البرامج الاخرى مثل CLIP ART الخاص بWORD.
6-يمكن استخدام EXCEL في التحليل المالي المتقدم ، والمجالات العلمية وكذلك في مجال العروض التسويقية والدعائية باستخدام الرسوم البيانية وأدوات الرسم.
7-الحساب التلقائي وهي خانه في وسط شريط المعلومات باسم المجموع يمكن باستخدامها الاستغناء عن الاله الحاسبه.
8-تصحيح الاخطاء الاملائية اثناء الكتابة بالعربية او الانجليزية.
9-الفرز التلقائي مثل تحديد اعلي او اقل قيمة لمدي اوترتيب البيانات.
10-نقل اونسخ خلايا ما من دفتر لاخر او من ورقة لاخرى داخل او خارج الدفتر الحالى.
11-تسميه دفتر العمل او ورقة العمل باللغة العربية او الانجليزية حتى 255 حرف للاسم الواحد وبدون اى تحفظات على نوع الاحرف.